التخطي إلى المحتوى

أجمل المناطق السياحية في الساحل الشمالي مصر

الساحل الشمالي من الأماكن السياحية المقصودة في مصر للاستجمام؛ يقع الساحل الشمالي في أقصى شمال مصر ويقرب من القاهرة، لذا يذهب إليه كثيرون لقضاء العطلات الرائعة على شواطئه، بخاصَّة أنَّه يشتهر بمياهه الزرقاء ورماله الذهبيّة الناعمة.

أجمل المناطق السياحية في الساحل الشمالي في مصر

مارينا الساحل الشمالي

أجمل المناطق السياحية في الساحل الشمالي مصر
“مارينا الساحل الشمالي” تمتاز ببحيراتها الصناعية الكبيرة وجوّها المنعش

من القرى السياحية الأكثر شهرةً في الساحل الشمالي؛ تقع في منطقة العلمين على طريق الإسكندرية مطروح، وتعدُّ من منتجعات الساحل الشمالي المُفضَّلة للإقامة، ومن المعالم الجذَّابة هناك.

تمتاز “مارينا الساحل الشمالي” ببحيراتها الصناعيَّة الكبيرة وجوّها المنعش، وفي هذا الإطار يُعدُّ “منتجع بورتو مارينا” من معالم الـ”مارينا” السياحية البارزة، فهو الأكثر شهرةً على البحر الأبيض المتوسِّط، ويضمُّ أكبر ميناء يخوت في أفريقيا.

مراسي الساحل الشمالي

أجمل المناطق السياحية في الساحل الشمالي مصر
المباني في “مراسي الساحل الشمالي” تتمتّع بتصميمات فريدة وألوان زاهية

تقع “مراسي الساحل الشمالي” على طريق العلمين، وتعدُّ من الأماكن السياحيَّة الراقية في الساحل الشمالي، وتُعرف خصوصًا بمبانيها ذات التصميمات الفريدة والألوان الزاهية. وهي تجذب زائرين من جنسيَّات مختلفة، ما أهَّلها لتُصنَّف على لائحة الوجهات السياحية العالميَّة الراقية.

قرية أمواج الساحل الشمالي

أجمل المناطق السياحية في الساحل الشمالي مصر
“قرية أمواج” تمتاز بنظامها الفندقي المتقن

تعدُّ “قرية أمواج “من القرى السياحيَّة المقصودة في الساحل الشمالي، وهي تمتاز بنظامها الفندقي الرائع المطلّ على شواطئ جذَّابة وتشتهر بالمساحات الخضر الواسعة التي تبعث على الاسترخاء.

لافيستا الساحل الشمالي

أجمل المناطق السياحية في الساحل الشمالي مصر
“لافيستا الساحل الشمالي” تقع على البحر الأبيض المتوسِّط

من الأماكن السياحية التي يقصدها روَّاد الساحل الشمالي، “لافيستا الساحل الشمالي”، التي تمتاز بوفرة الشاليهات المُصمَّمة وفق الطراز الغربي، والمحظيَّة بمساحات خضر واسعة، بدون الإغفال عن البحيرات الصناعيَّة الخلَّابة في المكان.
هاسيندا باي الساحل الشمالي

أجمل المناطق السياحية في الساحل الشمالي مصر
لقطة لقرية “هاسيندا باي الساحل الشمالي”

تعدُّ قرية “هاسيندا باي الساحل الشمالي” من القرى السياحية الأكثر جاذبيَّةً، فهي تُمثِّل مكانًا مثاليًّا لقضاء عطلة صيفيَّة رائعة، بخاصَّة أنَّ “القرية” تطلُّ على البحر المتوسِّط، وتحظى برمال ذهبيَّة لمَّاعة، فيما المباني فيها مصمَّمة على أيدي خبراء عالميين، لتكون النتيجة وجهة سياحية عالمية فريدة من نوعها على أرض مصريَّة.

المصدر: مجلة سيدتي

التعليقات

%d مدونون معجبون بهذه: